English
من فضلك قم باغلاق مانع الاعلانات لكى تستطيع مشاهدة محتوى الموقع كاملا
جمال وصحة Header image header image fustany switching your skincare routine from fall to winter cover

| بقلم سلمى إيهاب

كل ما تحتاجين معرفته عن تبديل روتين العناية ببشرتك من الخريف إلى الشتاء

موسم أوراق الشجر البرتقالي والبمبكن سبايس لاتيه يقول وداعًا، وسرعان ما سنقول مرحباً لموسم المشروبات الدافئة الشهية، ولكن يكفي حديثًا عن المشروبات، نحن هنا للحديث عن العناية بالبشرة. بالطبع، في الشتاء، تكون بشرتنا جافة في الغالب. نعم، إنه أمر شائع نعاني منه جميعًا. إذا لم تكوني متأكدة مما إذا كان يجب عليك تقشير بشرتك أكثر أو أقل أم يجب عليك الالتزام بالمرطب الحالي أو تغييره؟ سأجيب على جميع أسئلتك، لذا لا داعي للقلق يا عزيزتي نحن نعلم دائمًا ما يدور برأسك ونجيبك عنه. ففي هذه المقالة سوف تتعلمين كل ما تحتاجين معرفته عن تبديل مستحضرات العناية ببشرتك من الخريف إلى الشتاء. هل أنت مستعدة؟!

كويز: بنسبة كم بالمائة تعرفين جسمك جيدًا؟

إذا كنت تتسائلين لماذا يجب عليك تغيير روتينك؟ إليكم السبب..

'الفصول تتغير، الناس يتغيرون'، كما يقول المثل، ويجب أن يكون هو الحال نفسه بالنسبة لـ" روتين العناية ببشرتك" أيضًا. ما يجب أن تفهمينه هو أنه عندما تنخفض درجة الحرارة في الشتاء، يجب أن يساعد روتين العناية بالبشرة، بشرتنا على التكيف مع هذه التغييرات. في فصل الشتاء، ستستفيد بشرتك إلى أقصى حد من المنتجات التي تحتوي على مكونات مرطبة، مثل العلاجات التي تترك على البشرة مثل أقنعة الترطيب والكريمات السميكة.

الآن، دعينا نلقي نظرة على ما يمكنك فعله للحفاظ على بشرتك رائعة خلال فصل الشتاء

ما يجب أن تعرفينه هو أنه في فصل الشتاء، تتصرف بشرتك وكأنها ستقاتل، وهي في حالة تأهب قصوى لحماية نفسها من البرد. نتيجة لذلك، من الأفضل التبديل إلى منتجات حماية البشرة. في الصيف، نفضل المرطبات الخفيفة، لكن في الشتاء نفضل الكريمات السميكة. لا تنسي استخدام المنتجات بالترتيب الصحيح، اقرأي هذه المقالة لمزيد من المعلومات>>

كيف تحضرين بشرتك لفصل الشتاء؟

- تجنبي الاستحمام بالماء الساخن. نحن نحبه ولكن بشرتك لا تحبه. تتسبب المياه الساخنة في جفاف بشرتك بشكل أسرع. من الأفضل تجنبه للحفاظ على بشرتك من الجفاف أكثر. بدلًا من ذلك استعيني بالماء الدافئ قليلًا، وفي نهاية الحمام شغلي الماء البارد على بشرتك لمدة دقيقتين، فهذا سيساعد على حفظ الرطوبة بالبشرة.

- لا تنسي استخدام مرطب الشفاه! في المساء والصباح ، ضعي مرطب شفاه كثيف. وإذا كان ذلك قبل المكياج، فضعيه قبله بوقت طويل حتى يمتص جيدًا قبل تطبيق أحمر الشفاه.

- استخدمي دائمًا عامل حماية من الشمس، حتى في فصل الشتاء، لأن أشعة UVA موجودة حتى في أكثر الأيام المليئة بالغيوم وستتسبب في شيخوخة الجلد المبكرة.

- حافظي على رطوبتك عن طريق الاحتفاظ بزجاجة من الماء في مكان قريب وأخذ رشفة بين الحين والآخر. تتطلب بشرتك كمية من الماء أكثر من أي وقت مضى، لذا حافظي على استهلاكك اليومي من الماء.

كيف يمكنني تبديل روتين العناية ببشرتي من الخريف إلى الشتاء؟

عند تغيير روتين العناية بالبشرة في الشتاء، هناك بعض التغييرات الموسمية التي يمكنك إجراؤها والتي لن تستغرق الكثير من الوقت لأنها صغيرة وبسيطة...

١- منظف بشرة أغنى

في الشتاء، اختاري منظفًا أكثر ثراءً ودسمًا. مع انخفاض درجة الحرارة، تصبح بشرتك أكثر حساسية، مما يجعل من الأفضل استخدام منظف كريمي ألطف بدلاً من تركيبات الرغوة التي يستمتع الكثير منا باستخدامها خلال أشهر الصيف.

من الأفضل تجنب استخدام المنظفات الرغوية في الشتاء لأنها معروفة بتجريد البشرة من الماء والزيوت الحيوية ، وهذا بالتأكيد ليس ما تريدينه في الشتاء.

CeraVe Hydrating Facial Cleanser

يتكون منظف الوجه المرطب CeraVe من مكونات معتمدة من أطباء الأمراض الجلدية مثل حمض الهيالورونيك الذي يوفر الرطوبة وسيراميدات خالية من الأشياء التي قد ترغبين في تجنبها (المنظفات والبارابين والعطر)، وتنساب مثل المستحضر الخفيف لتنعيم البشرة. وبناءًا على ذلك،  فإنه خيارك الأفضل في الشتاء، وستشكرك بشرتك عليه.

CLINIQUE All About Clean Liquid Facial Soap

صابون الوجه السائل كلينيك All About Clean لطيف على البشرة، مع رغوة غير مجففة تزيل الأوساخ مع حماية توازن الرطوبة الطبيعية للبشرة.

٢- استخدمي مقشر بشرة لطيف

يصبح الجلد جافًا للغاية في الشتاء، ومن المرجح أن يتطور التقشر، مما يؤدي إلى بشرة باهتة. يمكن تجنب ذلك بسهولة عن طريق تضمين خطوة التقشير في روتين العناية ببشرتك. لإنجاز ذلك، تجنبي استخدام المقشر القاسي واستبداله بمقشر سائل يحتوي على حمض ألفا هيدروكسي قوي، مثل حمض الجليكوليك.

Paula's Choice The Unscrub for all skin types

يمتلك هذا المقشر تركيبة لطيفة للغاية. يحتوي على حبيبات الجوجوبا الحساسة للضغط التي تذوب بشكل طبيعي أثناء تدليكها على بشرتك، مما يجعل من المستحيل تقريبًا الإفراط في التقشير والتسبب في حدوث تمزقات دقيقة غير مرغوب فيها. إنه منظف ممتاز لإزالة واقي الشمس والمكياج الخفيف، ويحافظ الجلسرين على نعومة البشرة ونعومتها.

La Roche-Posay Ultrafine Scrub for sensitive skin

صُمم مقشر La Roche-Posay Ultrafine Scrub خصيصًا للبشرة الحساسة ويحتوي على مزيج من المقشرات الفيزيائية والكيميائية لإزالة الجلد الميت بلطف عبر جزيئات مسحوقة فائقة النعومة. كيف كانت النتائج النهائية؟ مظهر أكثر إشراقًا ونعومة، بالإضافة إلى حاجز للبشرة غير متهيج (بفضل الجلسرين).

٣- استخدمي سيروم مرطب

إذا كنت تتسائلين ما هو سلاحك السري للحفاظ على ترطيب بشرتك هذا الشتاء ، فلا داعي لمزيد من البحث. السيروم هو الحل. يمتاز السيروم باختراق الجلد بشكل أعمق من المرطبات، مما يسمح للبشرة بجني فوائد الترطيب العميق. بعد استخدامه، ستتمتع بشرتك بمظهر متوهج مع احتباس الرطوبة بنجاح، مما يوفر ترطيبًا مستمرًا طوال اليوم.

Vichy Minéral 89 Skin Fortifying Daily Booster

إذا كنت لا تحبين التركيبات اللزجة، فأنت تريدين تجربة سيروم الوجه المعدني المرطب خفيف الوزن. يحتوي هذا السيروم، المصمم خصيصًا للبشرة الجافة وشديدة الجفاف، على مكون حصري من VICHY: المياه البركانية. ثبت أن هذه المياه تقوي حاجز البشرة وتحميها من الأشعة فوق البنفسجية.

Neutrogena Hydro Boost Hydrating Serum

لتعزيز بشرة ذات مظهر صحي، استخدمي سيروم نيوتروجينا المرطب. يحتوي على حمض الهيالورونيك الذي يساعد على حبس الرطوبة في البشرة، كما أنه يحتوي على تركيبة ترطيب لطيفة خالية من الزيوت لن تسد المسام.

٤- ضعي قناعًا ليليًا في روتين العناية ببشرتك

ضعي ماسكًا مرطبًا طوال الليل إذا كنتِ تريدين أن تقدمي لبشرتك معروفًا كبيرًا. كما نعلم جميعًا، تجدد البشرة خلايا الجلد وتصلح التالفة أثناء النوم، لذلك بالنسبة للبشرة شديدة الجفاف والحساسة، ابحثي عن أقنعة الوجه التي تحتوي على حمض الهيالورونيك والصبار والزيوت الأساسية الطبيعية مثل اللوز وجوز الهند وزبدة الشيا. ما عليك سوى وضع القناع على وجهك قبل الذهاب إلى الفراش للسماح لبشرتك بامتصاص الرطوبة من المكونات.

Laneige Cica Sleeping Mask

يهدف هذا المنتج السحري إلى تنعيم وترطيب بشرتك دون التسبب في تهيجها، كما يساعد على تقوية حاجز البشرة وحمايته. للحصول على أفضل النتائج، استخدميه كخطوة أخيرة في روتين العناية ببشرتك.

Olay Luminous Overnight Gel Mask

يحتوي هذا القناع على فيتامين هـ، أحد مضادات الأكسدة القوية. يشكل حاجزًا حول الجلد لحمايته من الجذور الحرة السطحية. يحتوي ملمس الجل على مستخلص زهر العسل المرطب وفيتامين B3 المتجدد.

وبالطبع، لا يمكننا أن ننسى العناية بالجسم والشفاه مع انتقالنا من الخريف إلى الشتاء...

- مقشرات جربيها هذا الشتاء

في الشتاء، تحمي أجسامنا جلدنا من الجفاف، مما قد يؤدي إلى زيادة الجفاف. ليس من السيء تقشير وإزالة أي جلد ميت قد يسد مسامك أو يضيف نسيجًا غير ضروري إلى السطح، بل العكس هذا هو المكان الذي يكون فيه تقشير الجسم مفيدًا. يمكنك القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع ثم ترطيبها للحفاظ على بشرتك ناعمة في الشتاء.

The Body Shop Mango Body Scrub Exfoliator

إذا كنت لا تحبين الشتاء وتريدين القليل من طعم الصيف، فإليك وعاء من مقشر برائحة الفواكه. قد يكون مقشر الجسم بالمانجو من بودي شوب مناسبًا لك. لتنعيم وترطيب البشرة شديدة الجفاف، هذا المقشر الزيتي مزود بالسكر العضوي وحبوب ملح للتقشير.

Lush Ocean Salt Face and Body Scrub

مقشر آخر معطر حديث، عبارة عن مزيج من ملح البحر المعطر بالحمضيات وزيت جوز الهند وزبدة الأفوكادو، ما الذي يمكن أن يكون أكثر إنعاشًا؟ إنه أحد أفضل أنواع المقشر المتاحة لأنه منتج ثنائي، اثنين في واحد، يمكن استخدامه على وجهك وجسمك.

- أنواع لوشن للجسم جربيها هذا الشتاء

يعد ترطيب بشرتك يوميًا أمرًا ضروريًا، بغض النظر عن الموسم. ومع ذلك، فهذا أمر لا بد منه في الشتاء

Nivea Nourishing Lotion Body Milk

Nivea هو أحد خطوط الجمال التي لا تفشل أبدًا، وكريمها مثالي لفصل الشتاء للحفاظ على بشرتك رطبة وناعمة طوال الموسم.

Vaseline Intensive Care Unscented Advanced Repair Lotion

هل تعلمين كيف أحيانًا عندما تضع مرطبًا كثيفًا يصبح دهنيًا جدًا؟ لا ليس مع الفازلين. يحتوي هذا المستحضر الخفيف للغاية سهل الاستخدام، على الفازلين المنقى لتغطية البشرة وحمايتها، لكنه يجف تمامًا دون أن يترك شعورك بثقل على البشرة.

نصائح للحفاظ على شفتيك صحية في طقس الشتاء البارد والجاف

١- تجنب لعق شفتيك!

من الطبيعي أن تلعقي شفتيك لترطيبهما عندما يجفان. ومع ذلك، فإن لعق شفتيك له تأثير معاكس. عندما تضع اللعاب على شفتيك، فإنه يتسبب في جفافها بشكل أسرع، مما يجعل شفتيك أكثر جفافاً بشكل عام. بالإضافة إلى ذلك، فإن الإنزيمات الموجودة في اللعاب والتي تهدف إلى هضم الطعام تهيج الشفاه. بمعنى آخر، اتركي شفتيك وشأنها، لأنك تسببين بمشاكل أكثر مما تحلين.

٢- ضع مرهم شفاه دهني

سيساعد ذلك على سد الرطوبة وعلاج تشققات الجلد. ابحث عن مرطب شفاه يحتوي على الفازلين أو الزيوت الأساسية أو الجلسرين. هل تعلمين أن الشمس يمكن أن تتسبب في حروق الشمس على شفتيك؟ هذا هو السبب في أنه من الأفضل استخدام مرطب شفاه يحتوي على واقٍ من الشمس. لأنه في الشتاء رغم أن الشمس تكون باردة، لكن جلد الشفاه أرق وأكثر حساسية.

٣- تجنبي مرطب الشفاه الذي يحتوي على الكافور أو الأوكالبتوس أو المنثول

قد تبدو هذه المكونات مهدئة في البداية، لكنها في الواقع تجفف شفتيك وتزيد من سوء المشكلة. عندما تصبح شفتيك أكثر جفافاً وتهيجًا، يمكنك وضع المزيد من هذا النوع من مرطب الشفاه، ويستمر الأمر.

٤- إذا كانت شفتيك جافة أو مقشرة، لا تعضيها أو تفركيها

قد تشعرين بالحاجة إلى التخلص من الشعور المزعج الناجم عن التقشر والجفاف لأنه غير المريح خاصة عندما تكون شفتيك معتادة على الشعور بالنعومة. من الأفضل عدم فرك شفتيك أو فرك الجلد المتقشر بأسنانك أو أصابعك. هذا يسبب فقط تشققات وتقرحات على شفتيك ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم الوضع. بدلًا من ذلك، ضعي مرطب شفاه كثيف يحتوي على الدهون سيكون مهدئًا ويساعد في التئام شفتيك.

٥- قبل الذهاب إلى الفراش، ضعي مرطب الشفاه

ينام الكثير من الناس وأفواههم مفتوحة أثناء النوم. بعد ثماني ساعات من الشهيق والزفير من خلال فمك، يمكن أن تصبح شفتيك جافة بشدة، ويمكن أن يساعد مرطب الشفاه بشكل كبير.

هل تعانين من أي مشكلة خاصة بالبشرة، الشعر أو المكياج؟ قسم "اسألي فستاني" بالتأكيد سيساعدك بمجرد ترك السؤال فسيجيبك في الحال دكتور جلدية أو خبراء مكياج.







تصنيفات أخطاء العناية بالبشرة  اسرار العناية بالبشرة   البشرة  البشرة الجافة  البشرة الدهنية  التنظيف الجاف للبشرة  العناية بالبشرة  العناية بالبشرة الدهنية  العناية بالبشرة الجافة  العناية بالبشرة في الشتاء  العناية ببشرة العين  بشرة الوجه  تقشير البشرة  ترطيب البشرة  جفاف البشرة  تنظيف البشرة  علاج جفاف البشرة  نضارة البشرة   نصائح البشرة  منتجات العناية بالبشرة  مستحضرات العناية بالبشرة  مرطبات البشرة