English
من فضلك قم باغلاق مانع الاعلانات لكى تستطيع مشاهدة محتوى الموقع كاملا
لايف ستايل Header image article main image  fustany   living   supermama   8 tips to learn from your mistakes

| بقلم سوبر ماما

٨ نصائح لتستفيدي من أخطائك

يقول المثل العامي المصري "الضربة اللى ماتموتش تقوي"... وهذا صحيح مائة بالمائة بشرط أن نعرف كيف نتعامل مع الفشل أو الخطأ:

١- أول شيء، عليك أن تتقبلي الوقوع في الخطأ، فنحن بشر. لذا فالوقوع في الخطأ أمر طبيعي جداً بل وحتمي.

٢- عبري عن مشاعرك، فمن حقك ومن الطبيعي أن تشعري بالذنب، أو بالغضب، أو بالإحباط. عبري عن مشاعرك لصديقة متفهمة تثقين أنها ستحسن الإستماع إليك وتتعاطف معك دون أن تلومك.

٣- لا تسرفي في تأنيب نفسك وابدأي التعامل مع الموقف بطريقة إيجابية.

٤- تذكري جيداً أن دوام الحال من المحال، فليس من أحد حتى أكثر الناس نجاحاً ناحجاً على طول الخط.

٥- غيري نظرتك إلى الفشل واعتبريه فرصة للتخلص من الغرور الذي قد يصيب الإنسان منا عندما تتوالى نجاحاته.

٦- توقفي واسألي نفسك عن أسباب عدم نجاحك في تحقيق الهدف أو تنفيذ المهمة المطلوبة منكِ.

٧- حولي الفشل إلى أمر إيجابي بأن تتعلمي مهارات جديدة أدى افتقادك لها إلى عدم تحقيقك للنتيجة المرجوة.

٨- تعلمي من نجاحاتك كما تتعلمين من أخطائك: اسألي نفسك أيضاً عن أسباب نجاحك في المرات التي نجحتِ فيها، وذلك لتتعلمي منها بعض الدروس التي يمكنك تطبيقها فيما بعد.

لمزيد من النصائح والمقالات لكل ما يخص الأم العربية، ادخلي على Supermama.me.


مواضيع أخرى اخترناها لك:

للجسم الكمثرى: كيف تختارين ملابسك العلوية؟

عشر فوائد مدهشة لعصير الطماطم

١٥ نصيحة للسيدات لحياة أفضل







تصنيفات حياتك اليومية  نصائح  الصحة النفسية  وصفات السعادة  عادات صحية   لايف ستايل